اورام المبيض الليفية

ما هي اورام المبيض الليفية ؟

ورم المبيض الليفى هو حميد (غير سرطاني ولا ينتشر خارج المبيض) يتكون من خلايا ليفية و سط مادة الكولاجين (ضامة) و هو أكثر الأورام الصلبة شيوعا فى المبيض. قلما تسبب هذه الأورام الليفية اى اعراض أو شكوى مرضية و لذلك يمكن ان تصل الى احجام كبيرة بدون ان يتم تشخيصها و احتمال تحولها الى ورم خبيث حوالى ١٪  فقط. قد تتكون هذه الأورام الليفية فى المبيضين معا فى نسبة تتراوح ما بين ٣ – ١٠٪  من الحالات.

المزيد

تليف الثدي | الياف الثدي

تليف الثدي

الياف او تليفات الثدي  fibroadenoma

 

مقدمه عن مشكلة تليف او الياف الثدي:

لا داعى للقلق فى حاله اذا قام الطبيب بتشخيصكِ باحتواء ثديكِ على ورم ليفى , حيث يندرج تليف الثدي او الورم الليفى فى الثدى فى مجموعه الاورام الحميده الغير سرطانيه , و عاده ما تحدث فى سن بلوغ المرأه و حتى سن الثلاثين

المزيد

علاج تليف الرحم بالاعشاب والطب النبوي

العلاج بالطب البديل والأعشاب

لماذا تلجأ السيدات إلي الطب البديل في علاج الياف او تليف الرحم ؟

لأن بعض النساء يعتقد أن حدوث أعراض الورم الليفي قد تكو بسبب تقدم السن أو الحالة النفسية السيئة ولكن مع حدوث نزيف شديد أثناء الدورة الشهرية ونزول كمية كبيرة من الدماء تضطر للذهاب إلي الطبيب الذي عادة ما يصف لها بعض الأدوية والهرمونات التي تعالج الأعراض بشكل مؤقت فقط ومع فشل الأدوية مرة اخري يضطر الطبيب إلي استئصال الورم الليفي أو استئصال الرحم مما قد يؤثر علي حدوث الحمل والإنجاب أو يعرض المريضة لمضاعفات الجراحة من حدوث نزيف شديد والتصاقات . لذلك تبحث النساء عن الطب البديل كاستخدام العسل والشاي الأخضر والحجامة والرقية في العلاج .

المزيد

مزايا وعيوب علاج تليف الرحم بالجراحة

علاج الأورام الليفية بالجراحة

بعد فشل كل الطرق لعلاج الأورام الليفية بالرحم , نلجأ إلي الجراحة عن طريق إزالة الورم الليفي أو استئصال الرحم ككل واحيانا بالمنظار في حالة وجود ورم صغير أو متدلي

كل من هذه الطرق له مميزاته وله عيوبه ونسبة نجاح ومضاعفات ويتم اختيار الطريقة المناسبة للعلاج بعد وضع الرغبة في الانجاب مرة اخري في عين الاعتبار.

المزيد