علاج تليف الرحم بالاعشاب والطب النبوي

العلاج بالطب البديل والأعشاب

لماذا تلجأ السيدات إلي الطب البديل في علاج الياف او تليف الرحم ؟

لأن بعض النساء يعتقد أن حدوث أعراض الورم الليفي قد تكو بسبب تقدم السن أو الحالة النفسية السيئة ولكن مع حدوث نزيف شديد أثناء الدورة الشهرية ونزول كمية كبيرة من الدماء تضطر للذهاب إلي الطبيب الذي عادة ما يصف لها بعض الأدوية والهرمونات التي تعالج الأعراض بشكل مؤقت فقط ومع فشل الأدوية مرة اخري يضطر الطبيب إلي استئصال الورم الليفي أو استئصال الرحم مما قد يؤثر علي حدوث الحمل والإنجاب أو يعرض المريضة لمضاعفات الجراحة من حدوث نزيف شديد والتصاقات . لذلك تبحث النساء عن الطب البديل كاستخدام العسل والشاي الأخضر والحجامة والرقية في العلاج .

هل يوجد علاج ناجح للورم الليفي عن طريق الاعشاب الطبيعية اوالطب البديل؟

لم يثبت طبيا نجاح علاج تليف الرحم بالأعشاب الطبيعية والعلاج  بالحلبة أو الحجامة او بالعسل ولكن كل ما نراه هو مجرد استغلال لرغبة السيدات في أي حل بديل عن الجراحة واغلبها منتجات غير امنة.

ولكن الشاي الأخضر هو الوحيد حتي الأن الذي اشارت الأبحاث الطبية علي قدرته علي تراجع نمو الورم الليفي ولكن ما زال تحت الاختبارات .

هل يوجد اذن علاج طبي غير جراحي فعال ومثبت طبيا لعلاج تليف الرحم بنجاح؟

نعم العلاج بقسطرة الرحم  أو الموجات الصوتية المركزة وهي تقنيات فعالة جدا وموجودة في المستشفيات المتقدمة

هل يوجد علاج طبي ناجح لالياف الرحم عن طريق ما يسمي بالطب النبوي؟

لقد أمرنا الله بالاخذ بالاسباب وعدم التواكل فعلينا أخذ الدواء ثم الدعاء بالشفاء أما الاستعانة فقط بالقرأن والأعشاب بدون الأخذ بالاسباب العملية فهي محض افتراء علي الله فكما قال رسولنا الكريمتداووا يا عباد الله فإن الله لم يضع داء إلا وضع له شفاء إلا داء واحدا الهرم وقال : ” أنتم أعلم بأمور دنياكم فما كان من أمر دينكم فإلي


اضف تعليق